وليس العنوان به خطأ. وعندي أسئلة للصارخين من حماة الهيكل وحراسه، والذين نصبوا انفسهم وكلاء عن الله:
- هل تدرس هذه المواد في حوزاتنا العلمية؟:
علوم التاريخ
علوم الجغرافيا والاجتماع السياسي
علوم الاجتماع
علوم النفس
علوم الفلسفة
علوم الكلام
العلوم المالية والإدارية
علوم القران ( وما أوسعها )
وغيرها من العلوم المستحدثة في عصر النهضة العلمية
- هل يفصل علم الفقه عن هذه العلوم؟
- هل يمكن لشخص واحد ان يلم بكل هذه العلوم؟
إيران الاسلام ودولة الفقيه الولي تعيش نهضة علمية على جميع المستويات و قامت وما زالت تقوم بتحديث العلوم والمناهج في الحوزات وإدخال هذه العلوم كمواد أساسية في التحصيل العلمي ومن ثم التوجه للتخصص في إحداها.
وكما أن رأس قمة الهرم الفقهي والاداري (الولي الفقيه) ومن خلال نظرة ثاقبة وحكيمة يجري اندماج بين الحوزة والجامعات ولاستفادة من المتخصصين في بعض العلوم التي افتقرت لها حوزاتنا لسنين، فإنه لا يخفى عليكم ظهور طبقة مثقفة و مفكرة مؤمنة من الجامعات، توجهت لإلقاء الندوات و المحاضرات في شتى المحافل العلمية في جميع أنحاء إيران مما خلق انسجاما بين رجل الدين و المثقف، فما بال حماة الهيكل عندنا مصروعين ومرتجفين كلما كتب مثقفونا مقالا او خاطرة.
لماذا لا يتوجهون لما كتب و يتركون الكاتب ، أين قولنا أن الحكمة ضالة المؤمن؟
رياض الشيخ باقر
20/05/2014
- هل تدرس هذه المواد في حوزاتنا العلمية؟:
علوم التاريخ
علوم الجغرافيا والاجتماع السياسي
علوم الاجتماع
علوم النفس
علوم الفلسفة
علوم الكلام
العلوم المالية والإدارية
علوم القران ( وما أوسعها )
وغيرها من العلوم المستحدثة في عصر النهضة العلمية
- هل يفصل علم الفقه عن هذه العلوم؟
- هل يمكن لشخص واحد ان يلم بكل هذه العلوم؟
إيران الاسلام ودولة الفقيه الولي تعيش نهضة علمية على جميع المستويات و قامت وما زالت تقوم بتحديث العلوم والمناهج في الحوزات وإدخال هذه العلوم كمواد أساسية في التحصيل العلمي ومن ثم التوجه للتخصص في إحداها.
وكما أن رأس قمة الهرم الفقهي والاداري (الولي الفقيه) ومن خلال نظرة ثاقبة وحكيمة يجري اندماج بين الحوزة والجامعات ولاستفادة من المتخصصين في بعض العلوم التي افتقرت لها حوزاتنا لسنين، فإنه لا يخفى عليكم ظهور طبقة مثقفة و مفكرة مؤمنة من الجامعات، توجهت لإلقاء الندوات و المحاضرات في شتى المحافل العلمية في جميع أنحاء إيران مما خلق انسجاما بين رجل الدين و المثقف، فما بال حماة الهيكل عندنا مصروعين ومرتجفين كلما كتب مثقفونا مقالا او خاطرة.
لماذا لا يتوجهون لما كتب و يتركون الكاتب ، أين قولنا أن الحكمة ضالة المؤمن؟
رياض الشيخ باقر
20/05/2014
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق